الجمال الصارخ يبدأ من هنا ...
احساسك بالجمال يعطيك ثقه بالنفس ... احساس لايضاهيه احساس

علاج الرؤس السوداء

الرؤوس السوداء ليست مشكلة صعبة والسبب الرئيسي لتلك المشكلة هو ازدياد افراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء وقد تظهر الرؤوس السوداء بكثرة على الأنف ولأنها من أشهر مشاكل البشرة فيجب التعامل مع هذه الرؤوس بحذر وعناية

 والحلول الأفضل تأتي دائما من الوقاية قبل الإصابة فيمكنك الحصول على بشــرة متماسكة لا تظهر عليها المسام بفضل العلاجـات المناسبة وتحتوي هذه المستحضرات على جزيئات صغيرة لدرجة تسمح لها بالانزلاق إلى داخل المسام وبعد أن تتسرب هذه المواد إلى الداخل، تملؤها بالعوامل الفعالة التي تضبط الإفرازات الدهنية، ثم تقلّصها.
فالرؤوس السوداء هي عبارة عن مسام مسدودة بالدهون، وإذا بدا لونها أسود، فذلك بسبب احتكاك الدهون وتأكسدها مع الهواء و لعلاج تلك المشكلة لابد من اتباع نظام تنظيف خاص بالبشرة للقضاء على هذة المشكلة فانتبه الى الارشادات القادمة ولابد من إزالة الخلايا الميتة التي تغطي المسام لإزالة انسدادها اولا عن

طريق عملية التقشير باستعمال مقشر لطيف، تسهل إزالته، ويمكنك استعمال هذا النوع من المستحضرات مرة أو مرتين في الأسبوع، على الأنف، الجبين والذقن وأيضا يساعد البخار على تليين البشرة، رفع حرارتها، تمديد المسام وتسهيل إزالة الرؤوس السوداء، ويمكنك تنفيذ هذه العملية في المنزل عن طريق وضع وجهك فوق وعاء من الماء الساخن، أو الاستعانة بالآلات المنزلية، الحديثة المستوحاة من معدات الاختصاصيين
فلابد من اقتلاع الرؤوس السوداء من جذورها ولكن بحذر كبير مع مراعاة شروط النظافة، وقبل كل شيء، امسك محرمتين، لعدم خدش البشرة بالأظافر عند الضغط من الجهتين، وباشر بالرؤوس السوداء الأكثر بروزاً ولكن توقف حالما تلاحظ احمرار البشرة

ويمكنك اتباع الارشادات التالية
- شرب الماء بكميات وفيرة لإكساب البشرة النضارة و الحيوية.
- استعمال الكريم المرطب و المغذى للبشرة قبل وضع المكياج.
- عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من افراز الغدد الدهنية.
- عدم محاولة العبث بتلك الرؤوس و تنظيف البشرة جيداً و عدم اسخدام فوط الغير.
- تقشير البشرة و ازالة الخلايا الميتة بعد عمل جمام البخار للبشرة.
-تناولي الفيتامينات وتناولي مكملات الفيتامين ب 5 والخارصين لزيادة مقاومة الجلد وحب الشباب.
-تناولي الكثير من الفواكه الطازجة والخضراوات فهي مفيدة جدا للبشرة وتحافظ على شبابيتها وطراوتها.
-حافظي على نظافة بشرتك فاغسلي وجهك مرتين في اليوم بماء مالح دافئ، للتخلص من البشرة الدهنية والحفاظ على البشرة خالية من البثور.
يمكنك عمل احد الوصفات التالية:
تحطي بياض بيض على المنطقة و تحطين فوقها قطن و تتركينه لحد ما ينشف و بعدين تشيلينه بسرعة و خفة و راح تطلع الأوساخ المتراكمه في المسامات
1 ملعقة لبنة 1 ملعقة شوفان مطحون 1/4 ملعقة ماء ورد 1/3 ملعقة خميرة مذابة في ماء الورد و الليمون 1/4 ملعقة عصير ليمون اخلطي المقادير جيدا وضعيها على الوجه كله ماعدا حول العين واتركيها حتى تجف ومن ثم ازيلها بقطعة قطن مبللة بالماءاو عصير البرتقال لان البرتقال يغلق مسام البشرة ..
من صفات هذا القناع تنظيف البشرة وتفتيح لونها
داومي عليه ثلاث مرات في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق..
معجون الأسنان
ضعي معجون أسنان على البثرة قبل النوم، يساعد المعجون على تخفيف الانتفاخ، وتهدئة البشرة
والليمون أيضا مفيدامزجي ليمونة حامضة مع القليل من ماء الورد، ضعي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة. اغسلي الوجه بالماء الدافئ. يستمر البرنامج لمدة 15 يوم.
عصير النعناع والكركم
امزجي عصير النعناع مع مسحوق الكركم وضعيه على الوجه لمدة 30 دقيقة، سيصفي الوجه ويضفي بريقا عليه.
الخل والملح
امزجي بعض الخل والملح في وعاء ثم، ضعي قليلاً منه على يديك وافركي المنطقة المصابة.
أو بللي منشفة صغيرة في المحلول وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة.
الخيار
اهرسي الخيار واصنعي منه معجون، ضعيه على وجهك واتركيه لنصف ساعة.
سيجدد البشرة وينقيها.
طحين الذرة وبياض البيض
امزجي طحين الذرة مع بياض البيض ودعيه على وجهك لمدة نصف ساعة.
دلكي وجهك وسيصبح ناعماً جداً مع الانتظام بعمل هذا الماسك.
جوزة الطيب والحليب
اخلطي بعض مسحوق جوزة الطيب مع الحليب وضعيه على المنطقة المصابة.
وستختفي البثور كالسحر دون آثار.
العسل والقرفة
امزجي 3 ملاعق من العسل مع ملعقة قرفة وضعيها على المنطقة المصابة قبل النوم، اغسليها في الصباح، وستختفي البثور بعد أسبوعان تماماً.
يمكنك استخدام مستحضرات كلين & كلير:
وهى تحمل اسم "مجموعة امنعي الرؤوس السوداء"
-سائل مزيل للرؤس السوداء: يزيل الاوساخ الكامنه والزيوت والدهون التي يمكن ان تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداءيترك مركبا يحارب الرؤوس السوداءويساعد على معالجتها ويمنع ظهورها مستقبلا .
-كما يمكنك استخدام صابون كلين &كلير مزيل للرؤوس السوداء:حبيباته اللطيفه المقشره تساد على ازالة الرؤوس السوداء يحتوي على مركب يحارب الرؤوس السوداءويعمل على منع ظهورها مجددا.
-كما يمكنك استخدام منظف يومى لفرك البشرة وعلاج البثور السوداء: وهى تعمل حبيبات الجوجوبا الطبيعيه الدقيقه على تقشيرالبشره لازالة الاوساخ الكامنه والدهون وخلايا البشره القديمه يحتوي على مركب خاص يحارب الرؤوس السوداء ويحافظ على صفاء البشرهويمنع من تشكل الرؤوس السوداء من جديد.


Comments
0 Comments

0 تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى المجموعة البريدية ليصلك كل جديد :