الجمال الصارخ يبدأ من هنا ...
احساسك بالجمال يعطيك ثقه بالنفس ... احساس لايضاهيه احساس

أنواع الشعر وخلفية عن العناية بيها

للشعر ثلاثة أنواع وكل نوع من هذه الأنواع الثلاثة يجتاج إلي عناية خاصة بهأ
1- الشعر الجاف:
هذا النوع من الشعر يبدو بدون بريق أو حيوية وهذا الجفاف الذي به يعرضه للتقصف المستمر وقد يكون هذا الجفاف بسبب ضعف نشاط الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس أو قد يكون لأسباب خارجية تسيء إلي الشعر مثل كثرة استخدام الكيماويات الحارقة للشعر علي شكل صبغات وغيرها أو لاستخدام السيشوار والمكواه مما يؤدي إلي نتائج سيئة للشعر.طرق العناية به: يمكن عمل حمام زيت أسبوعيا (زيت خروع- أو زيت زيتون - أو زيت ذرة)
- الاهتمام بالناحية الغذائية وخاصة البروتينات.
-يتجنب استخدام الماء شديد الشخونة والصابون الرديء بل يستخدم صابون زيتي أو شامبو جيد ويجب التحري جيدا عن نوع الشامبو إذا كنت تستخدميه
- يجب دهن الشعر من الخارج بزيت طبيعي لسهولة تمشيطه وعدم تقطيعه.
- ابتعدي- بقدر الإمكان- عن الصبغات الكيماوية والسيشوار والمكواه ودعي شعرك بطبيعته ويكفي لفه في البيت بالطريقة المعتادة وذلك تجنبا لكل مشكلات الشعر.
2- الشعر الدهني:
ويظهر الشعر الدهني في فروه الشعر الدهنية وهي التي تفرز كمية زائدة من الدهون نتيجة زيادة نشاط الغدد الدهنية بتا عن المعتاد.ومن مشاكل هذا النوع من الشعر أنه يتعرض للاتساخ بسرعة وقد يصاحبه قشر الشعر فهو في حاجة إلي عناية باستمرار.
طريقة العناية به :1- قللي من الأطعمة التي تعمل علي زيادة إفراز الدهون وهي الأطعمة الحريفة والبهارات والتوابل والشيكولاته والمشروبات الساخنة جدا.
2- كلما زادت نسبة الدهون في الشعر يجب غسله جيدا عدة مرات ثم شطفه ويمكن أن يضاف لماء الشطف نقط من الليمون أو الخل فذلك يساعد علي اختفاء الدهون.
3- الشعر العادي:
وهو الشعر الذي به نسبه دهون معتدله فهو شعر ليس به مظاهر الشعر الجاف ولا الشعر الدهني فهوشعر وسط ولا يوجد مشاكل تتعلق به .
-وللاحتفاظ علي هيئته الطبيعية يجب:الاهتمام بنظافته بالطرق المعتادة.
- الابتعاد عن كل التحذيرات التي سبق أن ذكرناها من قبل

Comments
0 Comments

0 تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى المجموعة البريدية ليصلك كل جديد :