الجمال الصارخ يبدأ من هنا ...
احساسك بالجمال يعطيك ثقه بالنفس ... احساس لايضاهيه احساس

الحل الامثل للشعر التالف والمقصف وهاش الاطراف

العوامل البيئية المختلفة مثل أشعة الشمس والرياح لها تأثير على حالة الشعر، بالإضافة إلى استعمال مجفف الشعر، السباحة، وحتى التمشيط والتسريح. استخدام منتجات غير سليمة عند فرد الشعر أو تلوينه أو صبغه يمكن أيضاً أن يؤثر على جذور الشعر، ويخلخل بصيلاته، مما قد يؤدي إلى تقصف أطرافه ويجعله يبدو خشناً، وباهتاً، وفاقد الحيوية.الصفات الأساسيةعندما يكون الشعر جافاً وخشناً جداً، غالباً ستكون أطرافه متقصفة.
اويكون الشعر التالف باهتاً وجافاً، ومتقصفاً وصعب التصفيف. يمكن أن يكون ذلك بسبب العوامل البيئية المختلفة مثل الرياح ومياه البحر، أو من كثرة استعمال مجفف الشعر، أو الإكثار من استعمال المعالجات الكيميائية مثل الفرد (البيرم)، أو الصبغات، أو الألوان.
تبدو الأطراف المتقصفة كالشوكة في طرف كل شعرة، وغالباً يكون لونها أصفر فاتح للغاية، وأحياناً أبيض.
وستشعرين أن شعرك جافاً وملمسه خشن. سيبدو هائشاً و غالباً سيكون لونه أفتح عند الأطراف. قد يبدو على فروة الرأس أيضاً التضرر بسبب كثرة استعمال المعالجات الكيميائية أو التعرض المفرط للحرارة (تسليط حرارة مجفف الشعر مباشرة على فروة الرأس).
- الحلول: قصي شعرك فوراً! على الرغم من أن هناك مستحضرات لترميم الأطراف المتقصفة مؤقتاً أو لمنع المزيد من التقصف، ولكن أياً كان طول شعرك، فأن الطريقة الوحيدة لتفادي الأطراف المتقصفة هي قص شعرك كل 6-8 أسابيع، واستخدام ماسكات وعلاجات ملائمة لنوع شعرك لتحافظي عليه في أروع حال.
عاملي شعرك بلطف! إن تطبيق نظام عناية مكثف باستخدام علاج خاص للشعر التالف سيعمل على ترطيب الشعر في المناطق التي تحتاج العناية. لإعادة الحيوية والجمال لشعرك ننصحك بالتالي: • قصي أكبر قدر من الشعر التالف وابدأي بداية جيدة. • حددي ميعاد لتهذيب أطراف شعرك مرة كل 6-8 أسابيع. • قللي من استخدام الأدوات الساخنة في تصفيف شعرك، مثل مجفف الشعر، والمكواة. • إذا قررتي أن تستخدمي مجفف الشعر تأكدي من أن درجة حرارته ليست مرتفعة للغاية، وأنه غير قريب من الشعر أكثر من اللازم. • استخدمي فرشاة شعر ناعمة لتقللي من تلف شعرك.
Comments
0 Comments

0 تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى المجموعة البريدية ليصلك كل جديد :