الجمال الصارخ يبدأ من هنا ...
احساسك بالجمال يعطيك ثقه بالنفس ... احساس لايضاهيه احساس

جمال الرقبة جزء من جمال الوجه

العناية والإهتمام بالرقبة "العنق" ماهو إلا جزء من جمال وجهك سواء لمرأة او الرجل , ولذلك يجب العناية الفائقة بها مثل الوجة كمظهر خارجى لك مثل الوجة وعند غسل الوجة يجب غسل الرقبة أيضا حتى لا يحدث فرق بين لونهما فيجب أن يغسل الوجه والرقبة معا.
عند إستخدام كريم أساس"الفاونديشن" أو بودرة يجب إستخدمها علي الرقبة أيضا حتى لا يكون هناك اختلاف في اللون بين البشرة والرقبة .
كما ان العناية بالعنق لها دور فى محاربة ظهور التجاعيد أو الخطوط بالجلد وكذلك إلى إكساب بشرة العنق نضارة وحيوية ، والمحافظة على عضلات العنق قوية مشدودة ويراعى عند استخدام أى مستحضرات للعنق أن تستعمل برفق دون شد عنيف لجلد العنق فيجب أن تكون حركة الأصابع في صورة دفعات خفيفة للجلد لأعلى ابتداء من قاعدة العنق حتى الذقن , كما ان عند إستخدام زيت الشعر يجب ابعد الشعر عن الرقبة لان الزيوت تغمق الجلد وتؤدى بالتالى إلى إسمرار الرقبة, وللعمل على مقاومة تجاعيد العنق بشكل فعال يجب استخدام المستحضرات العناية يومياً مساءا .
للعناية وتبيض وتنعيم الرقبة
المسك الاول: ليمونه واحدة و مسحوق الشوفان يخلطوا مع بعض ثم يوضع المسك في الوجه والرقبه .
المسك الثانى: نصف ليمونه و ملعقه صغيره من العسل و بياض بيضه , تخلط جميعها مع بعض لمدة ربع ساعه مره ثم توضع على بشرة الوجه والرقبه ويمكن استخدام المسك مره فى الاسبوع
المسك الثالث: ليمونه واحدة وملعقة زبادي تخلط جميعها لمدة ربع ساعه على بشرة الوجه والرقبه
المسك الرابع : بياض بيضه و ليمونه و زبادي , تخلط جميعها لمدة ربع ساعة على بشرة الوجه والرقبه
المسك الخامس : ملعقه عسل و بياض بيضه و3ملاعق صغيرة من الدقيق , تخلط جميع المقدير وتوضع علي الوجه والرقبه لمدة ربع ساعه
للعناية والتجميل للرقبة
المسك الاول : 21 و 2 ملعقة كبيرة من العسل السائل + 21 و 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون , تخلط المكونات جيداً ببعضها البعض وتعبأ في زجاجة تُحفظ بالثلاجة ويكون هذا المستحضر جاهزاً للاستعمال بعد مرور 24 ساعة , يعمل تدليك خفيف للعنق بالمستحضر ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة.
المسك الثانى: ملعقتين من الجليسرين 3 + ملاعق بودرة البورق + 2 كوب من ماء الورد , يوضع الخليط لمدة عشر دقائق ثم يشطف بماء دافئ .
المسك الثالث : 21 و 1 ملعقة كبير من زيت المشمش و2 ملعقة كبيرة لانولين و2 ملعقة كبيرة زيت اللوز و2 ملعقة صغيرة خل التفاح , يُسخّن اللانولين حتى يذوب ثم يضاف إليه الزيوت مع التقليب المستمر ثم يضاف خل التفاح إلى الخليط ، ثم يرفع الإناء من على النار مع استمرار التقليب حتى يبرد الكريم الناتج ، ثم يعبّأ المستحضر في زجاجة ويستخدم مساءا بصفة يومية .
للعناية ومقاومة تجاعيد الرقبة
المسك الاول: 1 ملعقة كبيرة لانولين و 2 ملعقة كبيرة مايونيز , يُسخِّن اللانولين على نار هادئة حتى يذوب ثم يضاف إليه المايونيز ، مع التقليب المستمر ، ثم يرفع الإناء من على النار مع استمرار التقليب حتى يبرد الكريم الناتج ، ثم يعبّأ المستحضر في زجاجة ويحفظ بالثلاجة ويستخدم مساءا بصفة يومية .
لنضارة جلد العُنق :
2 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو و 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون , تسخن زبدة الكاكاو تسخيناً خفيفاً على النار وعندما تذوب يرفع الإناء من على النار، ويضاف إليه زيت الزيتون ويقلب الخليط حتى يبرد تماماً ثم يعبأ في زجاجة ويحفظ بالثلاجة ويستخدم مساءا بصفة يومية.

Comments
0 Comments

0 تعليقات :

إرسال تعليق

اشترك فى المجموعة البريدية ليصلك كل جديد :